ننشر لكم موعد إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة الاول من شهر محرم لعام 1435 هجرية 2013 ميلادية فى مصر والسعودية والامارات والكويت وجميع الدول العربية والسلامية .

حيث يوافق الاول من شهر محرم للعام الهجرى الجديد 1435 يوم الثلاثاء 5 من شهر نوفمبر 2013 ويكون هذا اليوم عطلة واجازة رسمية لجميع الموظفين بالدولة .

وفى هذا اليوم المبارك الاول من محرم نتذكر هجرة اشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة الى المدينة المنورة .

وكل عام والامة العربية والاسلامية بخير وسعادة وشبكة معنا الترفيهية تمنى لكل المسلمين فى العام قضاء عام هجرى جديد فى صحة وسلامة باذن الله .

تعريف عن رأس السنة الهجرية :

رأس السنة الهجرية هو الحدث الثقافي الذي ينتظر فيه المسلمين اليوم الأول من شهر المحرم، الشهر الأول في التقويم الإسلامي. يستخدم كثير من المسلمين هذا التاريخ ليتذكروا اهمية هذا الشهر حيث حدثت الهجرة، التي هاجر فيها النبي محمد إلى المدينة المنورة. في الآونة الأخيرة، وبسبب العولمة، في مناطق كثيرة ذات الأغلبية المسلمة، بدأ الناس يتبادلون البطاقات والهدايا في هذا اليوم، وإن كان على نطاق ضيق. بالنسبة للمسلمين الشيعة، محرم هو شهر الحزن والأسى لأن فيه ذكرى وفاة الإمام الحسين وأصحابه في يوم عاشوراء.

رأس السنة الإسلامية هو احتفال بسنة هجرية جديدة. وبالمثل، استخدم هذا المصطلح (” رأس السنة”) في اللغة العربية بمناسبة بدء السنة الميلادية الجديدة. “رأس السنة”، مشابهة للمصطلح العبري روش حشانه.